انجاز تقرير الخرجة البيئية
الزيارات:
الزيارات:
مقدمة
نحن تلاميذ قسم
................................ بمؤسسة
............................................... قمنا بخرجة دراسية إلى
...................................... و ذلك يوم
.......................................... تحت تأطير الأستاذين ...............................................................................................................
الوقفة الأولى
يتكون مصب واد سوس من الأوساط
الطبيعية الآتية ......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
و قد لاحظنا :
- مكونات إحيائية هي ........................................................................................................
..................................................................................................................................
..................................................................................................................................
- مكونات غير حية مثل......................................................................................................
....................................................................................................................................................................................................................................................................
و يمكن تمثيل الأوساط الطبيعية الملاحظة بهذه الرسيمة
الوقفة الثانية
يؤثر الإنسان على الوسط
الطبيعي ايجابيا أم سلبيا.
و يتمثل التأثير
الايجابي للإنسان في .....................................................................................
.................................................................................................................................
.................................................................................................................................
................................... .............................................................................................
أما التأثير السلبي فيتمثل في.................................................................................................
.................................................................................................................................
.................................................................................................................................
.................................................................................................................................
.................................................................................................................................
الوقفة الثالثة
خلالها تم التطرق لتقنيتين هما:
- جمع و حفظ الحيوانات حيث تم تقسيم
التلاميذ إلى مجموعات. كل مجموعة قامت بجمع عينات من الحيوانات مثل.................................................................................................................
..................................................................................................................................
..................................................................................................................................
و تم البحث عن الحيوانات في أماكن محددة مثل ..........................................................................
..................................................................................................................................
..................................................................................................................................
يتم الحفاظ على الحيوانات المجموعة ب...................................................................................
...............................................................................................................................
..................................................................................................................................
و ستتم معاينة هذه الحيوانات بالقسم لاحقا قصد تصنيفها
- مناقشة كيفية انجاز المعشبة .حيث طلب منا انجاز
معشبات بإتباع الخطوات الآتية:
.................................................................................................................................. ..................................................................................................................................
..................................................................................................................................
.................................................................................................................................
..................................................................................................................................
.................................................................................................................................
....................................................................................................................................................................................................................................................................
.................................................................................................................................
خاتمة
رأيك في الخرجة البيئية (
الايجابيات و السلبيات)
مواضيع للبحث
n
المنتزه الوطني لسوس ماسة
n
الطيور المهاجرة
Libellés :
السنة الأولى,
دروس 1
بقلم Ahmed Al-Saadi
اسمي عبد الله أستاذ علوم الحياة و الارض للسلك الثاني و السلك الاول أهتم بالمواضيع التي لها علاقة بالبيولوجيا و الجيولوجيا و كذا الانشطة الجمعوية التي لها علاقة بالمجالروابط هذه التدوينة قابلة للنسخ واللصق | |
URL | |
HTML | |
BBCode |
قد يهمك أيضا :
السنة الأولى,
دروس 1
0 التعليقات